تسجيل الدخول

عروض طلبة المدارس

​​

الطفل والسحر​

أوبرا لموريس رافيل

الأربعاء  23      الخميس 24   أكتوبر

الساعة 9:30 صباحاً (باللغة العربية)         و الساعة 11:30 صباحاً (باللغة الإنجليزية)

الأوبرا السلطانية: دار الفنون الموسيقية

 

أوبرا خيالية تسرد حكاية طفل يستمتع بتحطيم الأشياء بغرفته، منها فروضه المدرسية، والنباتات، والدمى لتدبّ الحياة في الأشياء المحطمة في الغرفة وتغني عن التعاسة وعن رغبتهم بالإنتقام وتأديبه. أوبرا "الطفل والسحر" من وحي خيال الكاتبة الفرنسية المبدعة سيدوني غابرييل كوليت، وتضفي ألوان رافيل الغنية الموسيقية إليها لمسات سحرية. سيستمتع الأطفال بهذا الإنتاج المذهل من أوبرا ليون، حيث يحيط الخيال والمؤثرات السحرية البصرية والصور الآسرة بالفنانين، وتضمن الإستمتاع تجربة خالدة.

ستوزّع الحقائب التعليمية على المدارس قبيل العرض.

الفئة العمرية: 8 سنوات فما فوق

مدة العرض: 50 دقيقة

 

اكتشاف أوركسترا لندن السيمفونية

حفل الموسيقى السيمفونية الكلاسيكية لسيرغي بوركييف

الخميس    6   فبراير

الساعة 10:00 صباحاً

دار الأوبرا السلطانية مسقط

 

تعتبر أوركسترا لندن السيمفونية إحدى الأوركسترات العالمية الممتازة الخمس، إذ يمتد نطاق أعمالها السنوية إلى 120 حفلاً سنوي في جميع أنحاء العالم. يؤمن المخرج الموسيقي السير سايمون راتل بأن التعليم الموسيقي أساس راسخ لصناعة الموسيقى العظيمة بكل أنواعها. سيحضر طلبة المدارس حفلات مفتوحة لتعلم كيفية عمل الأوركسترات المحترفة، وليصغوا إلى أفكار قادة الفرق الموسيقية تجاه هذه المقطوعة الموسيقية وليشعروا بالأحاسيس و التركيز المبنية قبيل الحفل.  ستعد محمّسة الجمهور بأوركسترا لندن السيمفونية رايتشل ليتش وفريق أوركسترا لندن السيمفونية معلمي المدارس لإستخدام السبل وابتكار الموسيقى الكلاسيكية يدوياً قبل البروفات.

ستوزّع الحقائب التعليمية على المدارس قبيل العرض.

الفئة العمرية: 10 سنوات فما فوق

مدة العرض: 90 دقيقة

 

الخطأ السعيد

أوبرا هزلية لــجواكينو روسيني

الثلاثاء     25   فبراير     الساعة 3:00 مساءً

الأوبرا السلطانية: دار الفنون الموسيقية

 

تستمر مشاريع دار الأوبرا السلطانية مسقط التعليمية على أوبرات روسيني الهزلية بالإشتراك مع مهرجان روسيني للأوبرا. تتميز أوبرات روسيني ذات الفصل الواحد بالحنكة والطرافة، وتترجم أوبرا "الخطأ السعيد" الهزلية تجربة أوبرالية مميزة، في قصة تدور أحداثها حول إيزابيلا زوجة الدوق بيرتراندو التي ظُّن بأنها ميتة، بينما هي على قيد الحياة. يقود الفنانين في هذا العرض المخرج البريطاني غراهام فيك الذي عُرف بقدرته على إبراز إبداعات جميع الفنانين ويؤمن بمجتمع صناعة الأوبرا اليوم. عالم روسيني الذي يمتاز بخفة الظل هو السبيل الأمثل لتقدير الأوبرا من الداخل. سيغوص الطلبة إلى أعماق العرض بعد سلسلة من ورش العمل والأنشطة.

ستسبق العرض دراما تعليمية وورش عمل موسيقية لطلبة الكليات المرحلة الثانوية والكليات والجامعات

الفئة العمرية: 14 سنوات فما فوق

مدة العرض: 90 دقيقة

 

لاليزير داموريه

مصنع الأفكار لــغايتانو دونيزيتي

الثلاثاء  17  الأربعاء 18  الخميس 19 مارس

الساعة 9:00 صباحاً (باللغة العربية)         و الساعة 11:00 صباحاً (باللغة الإنجليزية)

 

الأوبرا السلطانية: دار الفنون الموسيقية

تدور أحداث هذا العرض المميز لأوبرا دونيزيتي الهزلية "لاليزير داموريه" بمصنعٍ فاشل لصناعة دواء السعال في عقد 1930، واستوحي هذا العمل من فيلم تشارلي شابلن "مودرن تايمز"، و"ويلي وونكا آند ذا تشوكليت فاكتوري" لميل ستيوارت.  يقدم العرض مسرح تياترو سوتشيالي من كومو، ويحكي قصة نيمورينو العامل المكافح الذي يعشق ابنة رب عمله آدينا الحسناء بجنون، ويفوز بحبها في النهاية. سيكون الجمهور من الأطفال زملاء نيمورينو في المصنع ويغنوا الآريات ويشاركوا بإنقاذ المصنع. استمتع بالرسالة العبرة الرئيسة من الحكاية، وإن كانت لديك الأفكار الجية والإبداعية فاحرص على العمل الدؤوب لتحقيق النجاح.

ستسبق العرض ورش عمل موسيقية وفنية للمعلمين والزيارات المدرسية، وسيتم توزيع الحقائب التعليمية

الفئة العمرية: 8 سنوات فما فوق

مدة العرض: 75 دقيقة

 

 

الليلة الكبيرة

الأحد  29 مارس    10:30 صباحاً

دار الأوبرا السلطانية مسقط

ألف سيد مكاوي أوبريت "الليلة الكبيرة" في بدايات عقد 1980 بكلمات صلاح جاهين،وتظهر إحدى أشهر المظاهر الإحتفالية بالليلة الأخيرة من المولد النبوي بمصر في مشاهد مبهجة من الكرنفال الشعبي والسيرك، والموسيقى الشعبية والإيقاعات. "الليلة الكبيرة" العرض الإنتاجي الجديد المبدع من أداء فرقة بالية دار الأوبرا المصرية.

سيتم توزيع الحقائب التعليمية قبيل العرض

الفئة العمرية: 8 سنوات فما فوق

مدة العرض: 60 دقيقة

 

 

تو نُف

الإصغاء إلى الطبيعة

الخميس   2 أبريل           الساعة 10:00 صباحاً

 

الأوبرا السلطانية: دار الفنون الموسيقية

ابتكر عرض "تو نُف" الجديد كلياً من قبل فيولاين فورنيير وسيريل لوج للأطفال من سن العامين وحتى الخامسة من العمر، سيتعرف الأطفال خلال هذا العرض على عالم جديد كلياً من أصوات الطبيعة التي كانت سبباً في ابتكار الموسيقى، حيث سنبهر الأطفال بسماع القصائد المستوحاة من موتسارت، وباخ، ولاندي، وروسيني إحتفاءً بعجائب أصوات الطبيعة ومنها: خرير جداول الماء، وصرير الرياح، وهجيج النار، وصوت وقع الأقدام، فتوقظ بداخلهم روح الحياة في حين اكتشافهم للطبيعة خطوة خطوة والتعرف على جمالها المتنوع واكتشاف احاسيس جديدة لمشاركتها.

ستسبق العرض ورش عمل موسيقية وفنية للمعلمين والزيارات المدرسية، وسيتم توزيع الحقائب التعليمية

الفئة العمرية: 2 – 5 سنوات

مدة العرض: 35 دقيقة