تسجيل الدخول

العروض المدرسية


 

مرحبا بكم في الموسم 2017-2018

العروض المدرسية "المجانية"


تتم دعوة الطلبة لحضور العروض المدرسية المجانية بالتعاون  مع قسم الأنشطة في المدارس الحكومية للمديرية العامة للتربية والتعليم في مسقط.

تتم دعوة المدارس الخاصة بالتنسيق المباشر مع قسم التعليم والتواصل المجتمعي في دار الأوبرا السلطانية مسقط.

 للتسجيل يرجى ملْ الإستمارة الإلكترونية هنـــــــــــــا

او

قم بتحميل الإستمارة بصيغة ملف "MS Word"

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل على education@rohmuscat.org.om





عرض عن المسرح

يوم 27 نوفمبر، الساعة 9:00 صباحًا (باللغة العربية) والساعة 11:00 صباحًا (باللغة الإنجليزية)


في هذا البرنامج الخاص الذي تقدمه دار الأوبرا السلطانية مسقط في قاعة المحاضرات، سوف يصطحب الفريق التقني في الدار الجمهور في رحلة سمعية بصرية ساحرة خلف الكواليس للكشف عن الأسرار والخدع المسرحية المستخدمة في تقديم العروض، مع شرح وتوضيح المهارات الحرفية المستخدمة في الإخراج والإضاءة والصوت وإسقاطات الصور.

سوف يشهد الجمهور عملية مذهلة لتحويل قاعة الحفلات إلى مسرح لعروض الأوبرا، حيث يستدير برجا المقصورات القريبان من المسرح إلى الداخل ويضيق الجزء الأمامي المحيط بخشبة المسرح. وفي هذه الأثناء، تختفي مقاعد الصفوف الأمامية تحت الأرض، ويظهر المكان المخصص لجلوس الأوركسترا. وهكذا يتعرف المشاركون على التقنيات الحديثة المتطورة المستخدمة في الدار بوصفها دار أوبرا على أعلى مستوى، ويكتسبون وعيًا أعمق وتقديرًا أكبر وقدرة على الاستمتاع بالعروض التي تقدمها الدار.

عرض مجاني



..................................................................................................................................................................................................................................................................................


"الأميرة اليرقة"

مستوحى من أوبرا "توراندوت" لجياكومو بوتشيني

يوم 10 ديسمبر، الساعة 9:00 صباحًا (باللغة العربية) والساعة 11:00 صباحًا (باللغة الإنجليزية)

يوم 11 ديسمبر، الساعة 9:00 صباحًا (باللغة العربية) والساعة 11:00 صباحًا (باللغة الإنجليزية)

 

قصة فارسية من القرن الثاني عشر الميلادي ألهمت أوبرا عظيمة في القرن التاسع عشر للموسيقار جياكومو بوتشيني، تدور أحداثها حول الأميرة الجميلة الحاقدة العنيفة "توراندوت" التي تواجه قوة الحب الصادق للأمير "خلف". تتعلم "توراندوت" المعنى الحقيقي للحب ويذوب قلبها المتحجر القاسي.

#160;الأميرة العظيمة "توراندوت" تصبح "الأميرة اليرقة" في عرض أوبرا تفاعلي ممتع موجه للأطفال لكنه ملائم أيضًا للكبار، حيث تخرج "الأميرة اليرقة" من شرنقتها وتتحول إلى فراشة جميلة. تدور الأحداث في عالم الحشرات الحالم، والعرض مصمم لتشجيع المشاركة التفاعلية لأطفال المدارس بين 7 و14 عامًا. يبتكر الأطفال أدوات خاصة لأدوارهم في العرض عندما يستدير قائد الأوركسترا ويشير إلى الأطفال الجالسين بين الجمهور. ثم يغني الأطفال تحت إشراف المايسترو مجموعة من أشهر أغاني أوبرا "توراندوت" باللغات العربية والإنجليزية والإيطالية.

§ البحث عن الحشرات هي مسابقة فنية لجميع الأطفال المشاركين في عرض "الأميرة اليرقة". وسيحصل الطفل صاحب أفضل رسم لحشرة محلية على جائزة تذكرتين مجانيتين لحضور أي حفل عائلي خلال الموسم، بالإضافة إلى جائزة خاصة.

 

آخر موعد: يوم 31 أكتوبر 2017

لمعرفة المزيد يرجى زيارة education@rohmuscat.org.om


.................................................................................................................................................................................................................................................................................
education banner  2017-2018(Arabic)-compressed.jpg

عرض آلات الإيقاع

يوم 10 أبريل 2018، الساعة 9:00 صباحًا (باللغة العربية) والساعة 11:00 صباحًا (باللغة الإنجليزية)

 

يُعتقد أن عائلة الآلات الإيقاعية تضم أقدم آلات موسيقية في العالم، بعد الصوت الآدمي مباشرة. كما تعتبر أكبر عائلة وأكثرها تنوعًا بين جميع الآلات الموسيقية. يمكن العزف عليها بالطرق أو الحك أو الضرب باليدين أو بمضارب. وتلعب الآلات الإيقاعية دورًا مهمًا في كل ألوان الموسيقى، من الموسيقى العسكرية، وموسيقى الجاز، والمؤلفات الأوركسترالية الكلاسيكية، وصولاً إلى موسيقى البوب، والموسيقى الشعبية، والموسيقى الشعائرية.

سوف يقدم العرض فنانون شبابا موهوبين يعزفون بمهارة على كل من آلات الإيقاع العربية والغربية. كما سيشارك ممثلون مميزون في تقديم نوادر ومقطوعات مثيرة على المسرح لتوضيح الأصوات المميزة لمختلف آلات الإيقاع مع شرح دور كل منها في الموسيقى. سوف يساعد هذا العرض التعليمي الممتع في زيادة استمتاع المشاركين بالحفلات التي تقدمها الدار في المستقبل.

عرض مجاني