تسجيل الدخول

"الفنون بأنامل عُمانية" فعالية البيت المفتوح الأولى للموسم بدار الأوبرا السلطانية...السبت الطائي: الفعالية إحتفاء بإنجازات المرأة العُمانية وإبداعاتها في الفنون

الأحد 16 أكتوبر 2016

تدشن دار الأوبرا السلطانية مسقط يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2016م فعالية البيت المفتوح الأولى لهذا الموسم والتي ستكون من الساعه 10:00 صباحاً إلى 1:00 ظهراً. وتقوم دائرة التعليم والتواصل المجتمعي بتبني الفعالية كجزء من برامجها التعليمية والترفيهية الموجهة للطفل والعائلة.
وبهذه المناسبة أكد الدكتور ناصر بن حمد الطائي، مستشار مجلس الإدارة ان الفعالية ستكون بعنوان "الفنون بأنامل عُمانية" وتأتي ضمن إحتفالات السلطنة بإنجازات المرأة العُمانية وإبداعاتها في الفنون." وأضاف الطائي أن المشاركة "ستركز على المواهب النسائية في مجال الفنون والموسيقى عن طريق مشاركة فرق ممثلة لموسيقى الحرس السلطاني والجمعية العُمانية لهواة العود وفرق فولكلورية أخرى. وسيتخلل الفعالية عرض للأزياء العُمانية وورش عمل فنية للأطفال ومعرض للمشغولات النسائية ومعرض للآلات الموسيقية.
والجدير بالذكر ان دائرة التعليم والتواصل المجتمعي بالدار تقدم 4 عروض للبيت المفتوح بأسعار رمزية (2 ريال للكبار ومجاناً للأطفال) بشكل فصلي يستطيع الزائر فيه من التعرف على الجمال المعماري والفني لدار الأوبرا السلطانية والتي تعد تحفة معمارية وفنية رائدة في المنطقة.
وتهدف الفعالية إلى إثراء العروض وتكثيف التفاعل الإجتماعي وتعميق الوعي الثقافي. كما تهدف الى الإستثمار في المواهب الطلابية والمحلية في مجال الموسيقى والتعاون مع الجمعيات الغير ربحية. وتعد الفعالية تظاهرة فنية وثقافية للتعرف على أحد روائع الفن المعماري والفني في السلطنة.